عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الكتاب: غاندي.. رسالة اللاعنف والتسامح

المؤلف: رامي عطا صديق

تقديم: فايز فرح

الموضوع: مذكرات

ISBN: 978-614-418-242-0

عدد الصفحات: 130

القياس: 14×21

تاريخ النشر:2014

السعر: 5$

عن الكتاب:

يتناول هذا الكتاب حياة المهاتما غاندي (1948-1869م)، الزعيم الهندي المعروف، وصاحب الدور الأبرز في استقلال الهند عن بريطانيا، من خلال التركيز على آرائه وأفكاره وتقديم أبرز مواقف نضاله ضد مظاهر الظلم والاستبداد والاستعباد.

والكتاب يُلقي الضوء على دور غاندي في نشر ثقافة اللاعنف والتسامح فضلًا عن جهده في تدعيم قيم المحبة والتعاون والتسامح والسلام وغيرها من القيم الراقية بين مختلف فئات الشعب الهندي، ذلك أن حياة الزعيم غاندي قد اشتملت على مجموعة من المبادئ السامية والقيم الإنسانية الراقية، التي نادى بها وناضل من أجلها وكافح في سبيل تحقيقها، والتي اتفق فيها القول مع الفعل، إذ كان الحق واللاعنف هما مبدآ المهاتما غاندي باستمرار.

ومن ثم فإنه لم يكن غريبًا أن يكون لحياته تأثير كبير في نفوس كثيرين، ليس ممن عاصروه وعاش بينهم فحسب، فتأثروا به، ولكن أيضًا في نفوس كثيرين من خارج الهند، في آسيا وأوروبا وأفريقيا والأميركيتين، بل ومن خارج عصره أيضًا، حيث انتقلت آراؤه وانتشرت أفكاره عبر الزمان والمكان لتصبح أفكارًا عالمية لها قيمتها ومكانتها وتقديرها.

لعلنا نتعلم ونستفيد من تلك المواقف والرؤى والأفكار، نستلهمها في حياتنا وسلوكياتنا، ونحن نتطلع إلى بناء حاضر أفضل ومستقبل مُشرق لأوطاننا وعالمنا الإنساني المشترك.